vendredi, mai 23, 2008

TODAY THE FINAL: VOTE NADER STARAC 2...لن أشارك في تدوين 1 جوان من أجل المغرب العربي



عبّر أحد الشرقيين عن الأمر جيّدا عندما قال: المغرب مع سعد (لبنان) و الجزائر مع محمد قويدر (الأردن)، راح عليك ستار 2008 يا نادر. هو لم يخطئ. فالأشقاء الجزائريين (أو عدد منهم)، وجهوا كلاما جارحا لتونس و شعبها على خلفية التصويت للطلاب الذين وصلوا إلى نهائي ستار أكادمي 5. قد يرى البعض منكم أن الأمر تافه أو غير ذي نفع، و لكنّه في الوقت نفسه يعطيك فكرة عن كيفية جريان الأمور. ففي الوقت الذي كان من المفروض أن ينصب اهتمام المغاربة جميعا على دعم نادر قيراط من تونس لأنه يمثل تونس و كل المغرب العربي حتى يكون اللقب مغاربيا هذه السنة، اتفق المغاربة على أن لا يتفقوا. فانقسم تصويتهم و اتجه إلى طلبة الشرق.
كان من المفروض أن يكون البرنامج فضاءا من أجل تلاقي العرب و توحدهم، و لكنه مثل كرة القدم، سرعانما تحوّل إلى برنامج للشقاق و النفاق

*****

Today is the final. One of the three students: Saad (Lebanon - 1), Nader (Tunisia - 2) and Mohamed (Jordan -3), will win.
I believe that Nader shall win and that the title shall turn to the Maghreb Arab.
I am disappointed because our brothers in Morocco and Algeria are supporting the other students instead of Tunisian Nader. But I am the most disappointed because Algerians (some of them) said dirty things about Tunisia.
The program supposed to help to gather Arabs together to be united, but such as Sport, it turns to be responsible over creating tensions and crisis.