lundi, février 23, 2009

BAHRAIN: THE OTHER FACE OF IRAN...البحرين: الوجه الآخر لإيران





إن الخبر هو قديم جديد. فمنذ العام 2007 أكد عدد من السياسيين الإيرانيين أن البحرين هي مقاطعة إيرانية. هذا الخبر و هذا المطلب عاد من جديد للساحة الإعلامية في المنطقة و العالم بسبب تصريحات علي أكبر ناطق نوري رئيس التفتيش العام في مكتب مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في مدينة مشهد ادّعى فيها أن البحرين كانت مقاطعة إيرانية. و قد عملت طهران على تلطيف الأجواء و تنقيتها بينها و بين المنامة و لكن للخبر خفايا عديدة. فعدد سكان البحرين من ذوي الأصول الإيرانية كبير جدا. و عدد كبير منهم استقروا بالبحرين بعد الثورة الإسلامية في إيران فارّين منها. كما أنه هناك تنام واضح للتيار الشيعي بالبحرين

إن ما يحدث في المنطقة الآن هو شبيه جدا بما سبق غزو العراق للكويت في العام 1990 و إذا ما استمرت هذه العملية التي تقوم بها العديد من العواصم من خلال المطالبة بدول أخرى مثل الكويت بالنسبة للعراق و لبنان بالنسبة لسوريا و منطقة جيزان بالنسبة لليمن و جزر طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى الإمارتية و البحرين بالنسبة لإيران، فإن مثل هذه المطالب لن تخلّف سوى الإنشقاق بين أبناء الأمة العربية و الاسلامية و تمثّل إحدى الأسباب التي جعلتنا غير قادرين على التقدّم و لو بخطوة واحدة في القضية الفلسطينية.

هاهو الوجه الآخر لإيران يظهر من جديد فأين هم الأشقاء الذي أعلنوا عن ولائهم و تحالفهم مع طهران؟ أين هي الشقيقة سوريا و حزب البعث الذي ينادي بالقومية العربية و بالوحدة و التآخي و العمل العربي المشترك؟؟؟؟ أين هو حزب الله اللبناني و أين هي حماس؟ ما هو موقفهم من الأخت الكبرى إيران؟ و هل سنظل صامتين أمام الخطر الذي يتهدد مملكة البحرين و شعبها؟



*****


Iran is showing us its second face by escalating the tension and the messages of hate and terrorism in the region. It is claiming that the Kingdom of Bahrain was an Iranian province before it is independence in 1971 from the British. Such claim is not new. Since 1970 and in 2007, many Iranian officials claimed that Bahrain is part of Iran.

It should be taken into consideration that many Bahrainies are from Iranian roots. Many have also fleed Iran when the Islamic Revolution won in Tehran and the shiite sect is growing up in Manama.

This news, although denied by Iranian foreign Affairs Ministry, is only part of prooving the power of Tehran in the region.

I am demanding, where is Syria, with its commitment to defend the Arab world, to enforce the unity between the Arab countries, and to improve the common Arab work? Where are Hezbollah and Hamas? would we keep silent against the danger which is on Bahraini doors?